الأخبار

مفوضية الأمن الغذائي تطلق عملية توزيع للمواد الغذائية والمساعدات المالية في مقاطعة كنكوصة

أطلقت مفوضية الأمن الغذائي اليوم الأربعاء عملية توزيع 280 طناً من المواد الغذائية وأكثر من نصف مليار أوقية قديمة على سكان مقاطعة كنكوصة بولاية العصابة. وأوضحت المفوضية في إيجاز أن هذه التوزيعات ستستفيد منها 8800 أسرة بالمقاطعة، وتشمل توزيعات خاصة بالنساء الحوامل والمرضعات والأطفال المعرضين لمخاطر سوء التغذية.

وتفصيلت المفوضية أن 4482 أسرة من الأسر الأكثر هشاشة ستستفيد من توزيع 280 طناً من المواد الغذائية الأساسية، بما في ذلك السكر والأرز وزيت الطهي والتمور، بينما ستستفيد 4338 أسرة من توزيعات مالية بمبلغ إجمالي يصل إلى أكثر من نصف مليار أوقية قديمة.

وأشارت مفوضة الأمن الغذائي، فاطمة بنت خطري، إلى أن الهدف من هذه التوزيعات هو تقديم العون والمساعدة للأسر المتعففة، وأن هذه البرامج تأتي تنفيذاً لخطة الاستجابة السنوية للوضعية الغذائية، التي أعدتها الآلية الوطنية للاستجابة للأزمات الغذائية بناءً على تقييم الوضعية الغذائية للسكان.

وأوضحت المفوضية أنها نفذت حزمة من البرامج الاجتماعية المتنوعة لصالح السكان الأكثر فقراً، حيث استفادت مئات الأسر على عموم التراب الموريتاني. كما تطلعت المفوضة على تقدم الأشغال في تشييد المخزن الجديد للمفوضية، الذي يتسع لـ500 طن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى