الأخبار

اغتيال إسماعيل هنية في غارة إسرائيلية بطهران

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) صباح اليوم الأربعاء عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية إثر استهدافه بغارة إسرائيلية في طهران. وأكدت السلطات الإيرانية الحادثة، مشيرة إلى أنها تحقق في ملابساتها.

تفاصيل الاغتيال

في بيان أصدرته حركة حماس الساعة السادسة صباحًا بتوقيت مكة المكرمة، أكدت الحركة أن هنية اغتيل بعد استهداف مقر إقامته في طهران بغارة إسرائيلية، عقب مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان.

تأكيد إيراني

أكدت السلطات الإيرانية اغتيال هنية دون الكشف عن تفاصيل الاستهداف، مشيرة إلى أن نتائج التحقيق ستُعلن في أقرب وقت.

توقيت ومكان الحادثة

وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية، وقع الاغتيال حوالي الثانية من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي (التاسعة والنصف بتوقيت غرينتش مساء الثلاثاء) في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران، حيث كان يقيم هنية. وذكرت وكالة فارس الإيرانية أن مقر الإقامة المستهدف يقع في شمال العاصمة طهران، وأن هنية استشهد مع أحد حراسه الشخصيين.

السلاح المستخدم

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن الاغتيال تم بواسطة صاروخ أطلق من خارج إيران، وليس من داخلها. وأكد موقع نور نيوز، التابع للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن هنية استُهدف بقذيفة أطلقت من الجو، وأن التحقيقات جارية لتحديد مصدر الإطلاق. كما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن الصاروخ أُطلق من دولة خارج إيران. الجيش الإسرائيلي امتنع عن التعليق على الحادثة.

مراسم التشييع

أعلنت حركة حماس أن مراسم تشييع إسماعيل هنية ستقام في الدوحة بحضور شعبي وفصائلي ومشاركة قيادات عربية وإسلامية. صلاة الجنازة على الراحل ستُقام في مسجد الإمام محمد بن عبد الوهاب بالعاصمة القطرية بعد صلاة الجمعة.

*ملاحظة: يجب التأكد من صحة هذه الأخبار من مصادر رسمية موثوقة، حيث أن مثل هذه المعلومات تتطلب التحقق من مصادر متعددة قبل الاعتماد عليها.*

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى