الأخبار

خبراء من السنغال وموريتانيا يبحثون الدروس المستخلصة من كورونا

يبحث العديد من الخبراء من موريتانيا والسنغال أبرز الدروس المستخلصة من كوفيد 19 على مدى 4 أيام في ملتقى اقليميي تحتضنه العاصمة الاقتصادية نواذيبو.

وقال المدير المساعد للصحة العمومية بوزارة الصحة المختار أمخيطير إن الملتقى التشاوري الذي يبحث أبرز الدروس المستخلصة من تسيير وباء كورونا يكتسي أهمية بالغة،مشيرا إلى أن المسؤولين المشاركين يعملون في الميدان بالإضافة إلى نظرائهم في السنغال.

وأبرز ولد أمخيطير أن تبادل التجارب يكتسي أبعادا هامة خصوصا فيما يتعلق بالأوبئة التي تأتي بشكل مفاجئ.

بدوره والي داخلت نواذيبو ماحي حامد أبرز أن الملتقى سيناقش بكل موضوعية الدروس المستخلصة من تسيير جائحة كورونا بدء من ظهورها المفاجئ ،ومرورا بالمشاكل التي تمت مواجهتها ثم وصولا إلى اعتماد استراتجيات ساهمت بشكل فعال في التصدي لها.

ورأى الوالي أن مشاركة الإخوة من السنغال ليتقاسموا تجربتهم مع أشقائهم الموريتانيين هو خطوة إيجابية حيث ستمكن من تبادل الخبرات في المجال كما سيساعد في اعتماد إجراءات موحدة للتسيير التشاركي لأحداث الصحة العمومية بين الجانبين نظرا للحدود المشتركة وللحركة الدؤوبة بين البلدين.

بدوره عمدة بلدية نواذيبو القاسم بلال نوه بالملتقى الذين يجمع القائمين على الصحة بموريتانيا ونظرائهم من السنغال ،مشيرا إلى أن النقاشات ستكون مثمرة وإيجابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى