الأخبار

حزب تكتل القوى الديمقراطية ينتقد أداء السلطات في معالجة أزمة الصرف الصحي بنواكشوط بعد الأمطار

انتقد حزب تكتل القوى الديمقراطية، بقيادة النانه بنت شيخنا والمختار ولد الشيخ، أداء السلطات المعنية في العاصمة نواكشوط، وذلك عقب الأمطار التي هطلت أمس، متهماً إياها بالتجاهل المستمر لمعاناة المواطنين.

وطالب الحزب، في بيان تلقت وكالة الأخبار المستقلة نسخة منه، بفتح تحقيق شامل في مصير الأموال والقروض التي تم تخصيصها وتوجيهها لتشييد شبكات الصرف الصحي على مدار السنوات الخمس عشرة الماضية. وأكد الحزب على ضرورة البدء الفوري في إغاثة المتضررين، وبناء شبكة صرف صحي قادرة على حل الأزمة المستمرة، مشيراً إلى عجز السلطات عن تنفيذ مشاريع بنية تحتية مناسبة رغم زيادة الميزانيات، واستمرارها في اعتماد حلول بدائية تشجع على الفساد ونهب المال العام.

وأشار الحزب إلى أن معاناة سكان نواكشوط والمدن الداخلية تتجدد مع كل موسم خريف، حيث تفيض مياه الأمطار على معظم الأحياء والشوارع الرئيسية، مما يتسبب في أضرار كبيرة للطرق والسيارات، ويزيد من صعوبة الحركة في المدينة، ويضاعف من أعباء المواطنين.

وشدد الحزب على أن الوضع المتكرر كل عام يعكس غياب الإرادة الحقيقية من قبل جميع الحكومات المتعاقبة لحل هذه المشكلة المزمنة، رغم الأموال الطائلة والقروض الكبيرة المخصصة لهذا الهدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى