الأخبار

 وزير الدفاع الوطني يزور منشآت الدرك الوطني بمدينة روصو ويطلع على تطورات العمل

أدى معالي وزير الدفاع الوطني، حننا ولد سيدي، برفقة والي اترارزة، محمد ولد أحمد مولود، وقائد أركان الدرك الوطني، الفريق عبدالله ولد أحمد عيشة، اليوم السبت، زيارة تفقدية لعدد من المنشآت والبنى التحتية التابعة لقطاع الدرك الوطني بمدينة روصو.

بدأت الزيارة بمدرسة الدرك الوطني بروصو، حيث استعرض الوزير والوفد المرافق له وحدات من الدرك الوطني وأداء التحية العسكرية، ثم صافح قادة عسكريين وأمنيين. كما قاموا بجولة في أقسام وقاعات التدريس، واطلعوا على درس حول الاتصال اللاسلكي وبعض ضباط الشرطة القضائية المتدربين. كما شهدوا شروحاً تطبيقية حول تقنيات تفكيك وإعادة تركيب الأسلحة، ودرساً تطبيقياً في المعلوماتية وصيانة الحاسوب.

تضمنت المحطة الثانية زيارة لعبارة روصو، حيث حضر الوزير تمرينات لوحدات الدرك المكلفة بالرقابة النهرية. وقد استعرض الوزير مهام الوحدات المتعلقة بالإنقاذ، تفادي الكوارث، التفتيش، والرقابة على التهريب والجريمة المنظمة عبر النهر.

أما المحطة الثالثة والأخيرة، فكانت زيارة لفندق “الأمان” الذي شُيّد حديثاً وفق معايير عصرية من قبل الصندوق الوطني للدرك. يتكون الفندق من طابقين يحتويان على 4 أجنحة و16 غرفة مجهزة بأحدث المعدات. استمع معالي الوزير لشروح فنية حول الفندق وقام بجولة في أجنحته وقاعاته.

رافق معالي الوزير خلال الزيارة رئيس جهة اترارزة، محمد ولد الشيخ، وعدد من قادة الأجهزة العسكرية والأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى