الأخبار

الاتحاد الموريتاني لكرة القدم يعلن عن تقدم التحضيرات لإطلاق تقنية الـVAR

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أن التحضيرات لإطلاق تقنية الفيديو المساعد للتحكيم (VAR) في المسابقات الوطنية تسير بوتيرة متسارعة. ومن المقرر أن يتم إطلاق هذه التقنية رسمياً مع بداية الموسم الرياضي 2024-2025، وفقاً لما سبق الإعلان عنه.

وذكرت الاتحادية في بيان صحفي أن إدخال تقنية الـVAR في المسابقات الوطنية يأتي كأحد أولويات الرئيس أحمد ولد يحي، حيث يتم التحضير لإطلاقها عبر تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية. وقد أقيمت الدورة الأولى في نهاية أبريل الماضي بنواكشوط تحت إشراف خبراء من الفيفا، بينما أقيمت الدورة الثانية في الرباط بداية يوليو بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم.

ركزت الندوة الثانية، التي شارك فيها العديد من الحكام الدوليين الموريتانيين، على تدريبهم على تقنية الـVAR من حيث البروتوكول والتكنولوجيا وكيفية تطبيقها في المسابقات. وقد استفاد الحكام من دروس نظرية وتطبيقية ألقاها مدرب الاتحاد الدولي لكرة القدم، تامر الدوري. ومن المقرر عقد دورات أخرى في نواكشوط بإشراف مدربين موريتانيين وخبراء من الفيفا.

وسيتم في المرحلة التالية من المشروع تركيب تقنيات الـVAR في موريتانيا، تليها عملية تقييم نهائي تشمل معرفة الحكام، مراقبة التكنولوجيا، البروتوكول، والملاعب، لضمان تلبية المعايير التي يطلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى