الأخبار

 غرق زورق مهاجرين قبالة سواحل نواكشوط يسفر عن مقتل وفقدان العشرات

شهدت السواحل الموريتانية هذا الأسبوع حادثة مأسوية جديدة حيث غرق زورق يحمل مهاجرين، مما أدى إلى مقتل وفقدان العشرات منهم.

إنقاذ أكثر من 100 شخص

أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم الأربعاء، أن ما لا يقل عن 15 شخصًا لقوا حتفهم وفُقِد أكثر من 190 آخرين بعد غرق زورق مهاجرين يوم الاثنين 22 يوليو قبالة سواحل العاصمة الموريتانية نواكشوط. تم انتشال 25 جثة على الأقل وإنقاذ 103 أشخاص، بينما لا يزال عشرات المهاجرين في عداد المفقودين بعد أن أمضوا 7 أيام في البحر.

مأساة على طريق الهجرة

تعد هذه الحادثة واحدة من أحدث المآسي على طريق الهجرة الأطلسي نحو جزر الكناري الإسبانية، والذي يُعتبر بوابة إلى أوروبا. العديد من الأفارقة الفارين من الفقر والبطالة يسلكون هذا الطريق المحفوف بالمخاطر على متن زوارق غير مستقرة.

فرار قبطان القارب

تمكن قبطان القارب من الفرار عقب الحادث. أفاد مسؤول أمني موريتاني بأن من بين الناجين والمفقودين والضحايا هناك 65 سنغالياً بينهم نساء وأطفال، و52 غامبياً بالإضافة إلى شخص من ساحل العاج.

الاستخفاف بالظاهرة

كتبت صحيفة Lequotidien السنغالية عن استخفاف العالم بمثل هذه الظواهر المأساوية التي تخلف العديد من الضحايا بين المهاجرين. أشارت الصحيفة إلى أن القارب كان يقل نحو 300 شخص من غامبيا، وأن جهود الإنقاذ لا تزال مستمرة للعثور على المفقودين. تدخلت المنظمة الدولية للهجرة لتقديم المساعدة للناجين، بينما تم نقل بعضهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج الطبي.

ترجمة الصحراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى