الأخبار

ولد غزواني يحذر من بعد المسافة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إفريقيا

أثناء افتتاحه لقمة تجديد موارد المؤسسة الدولية للتنمية في نيروبي، أكد الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يتولى رئاسة الاتحاد الإفريقي، على أن مسألة القضاء على الفقر والجوع بحلول عام 2030 أصبحت اليوم بعيدة المنال بالنسبة لمعظم الدول الإفريقية.

وأشار ولد الغزواني إلى أنه من الضروري تجديد جهود التمويل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث قدر البنك الإفريقي للتنمية احتياجات القارة الأفريقية من تمويل إضافي بمبلغ يصل إلى 190 مليار دولار سنويًا.

وأكد الرئيس الموريتاني أن الأزمات والصراعات التي تشهدها العالم، وخاصةً إفريقيا، تتسبب في تأثير سلبي وعميق على الاقتصاد العالمي، وخاصة في إفريقيا، من خلال تعطيل سلاسل التوريد وتفاقم أزمة الطاقة وانعدام الأمن الغذائي.

وأكد ولد الغزواني على ضرورة تحفيز التمويل لتنمية القارة الأفريقية، مشيرًا إلى أنه يجب تخفيض تكاليف التمويل الرأسمالي من خلال مزيج من الموارد الميسرة وتمويل تكاليف السوق.

وفيما يتعلق بالإصلاحات الجارية داخل البنك الدولي، أكد الرئيس ولد الغزواني دعمه الكامل لهذه الجهود، بهدف بناء بنك دولي أكبر وأقوى وأكثر فعالية، يعمل فيه كافة الفروع العامة والخاصة بتآزر.

وختم الرئيس الموريتاني حديثه بتأكيده على أن التقاعس عن العمل سيكون له تكلفة باهظة، وسيؤدي إلى فقدان الأرواح البشرية وضياع فرص التنمية وتدهور البيئة، مشددًا على أهمية وضع إفريقيا على طريق النمو السريع والشامل والمستدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى