الأخبار

تفاصيل دعم ولد بوعماتو لمشرحي الرئاسيات الماضية

أفاد النائب البرلماني والمرشح السابق للرئاسة في عام 2019، بيرام الداه اعبيدي، أن رجل الأعمال محمد ولد بو عماتو قدم دعماً مالياً كبيراً لعدة مرشحين خلال الانتخابات الرئاسية السابقة في موريتانيا. وأوضح الداه اعبيدي أن ولد بو عماتو قدم دعماً مالياً للمرشح الراحل حاميدو بابا والمرشح محمد ولد مولود بقيمة 500 مليون أوقية لكل منهما، بينما قدم دعماً بقيمة 3 مليارات أوقية للمرشح سيدي محمد ولد ببكر.

وأضاف الداه اعبيدي أن ولد بو عماتو قدم دعماً بقيمة 5 مليارات أوقية للرئيس الحالي محمد ولد الغزواني، مشيراً إلى أن هذا الدعم وصل للرئيس الحالي “من تحت الأرض”، وأنه ساعد الرئيس الحالي في الوصول إلى السلطة.

وأشار الداه اعبيدي إلى أن ولد بو عماتو قد استدعاه قبل الانتخابات الرئاسية في بلجيكا، حيث أعلن له نيته في دعم مرشح آخر، لكن الداه اعبيدي رفض هذا الدعم وأبلغ ولد بو عماتو أن المرشح المطلوب ليس لديه القدرة على شغل منصب الرئيس.

وختم الداه اعبيدي الحديث بتأكيد أن ولد بو عماتو حاول استخدام الدعم المالي كوسيلة للتأثير في السياسة، لكنه رفض ذلك بشكل قاطع، وأشار إلى أن ولد بو عماتو كان قد اتفق معه على عدم الإعلان عن هذا الدعم، ولكنه قرر الكشف عنه بعد إعلان نتائج الانتخابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى