الأخبار

وضع حجر أساس لمركز تحفيظ في حياة جديدة بتمويل كويتي وتنفيذ بحريني

تم يوم أمس الأحد وضع حجر أساس لمركز تحفيظ في منطقة حياة جديدة، يتضمن مسجدًا ومحظرة لصالح سكان الحي. المشروع، الممول من جمعية نماء الكويتية والمنفذ من قبل جمعية اليد العليا، شهد حفل تدشين حضره وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، وزير التجارة والسياحة والصناعة التقليدية، وسفير دولة الكويت، بالإضافة إلى وفد من جمعيتي نماء الكويتية وكاف البحرينية.

وخلال الحفل، أشاد الأمين العام لجمعية اليد العليا، الدكتور محمد عبد الرحمن ولد الصبار، بدور الكويت الخيري في موريتانيا، معبرًا عن تقديره لمشاريع مؤسساتها الخيرية الرسمية والأهلية. من جانبه، شكر عمدة بلدية توجنين جمعية اليد العليا، ومن خلالها جهة التمويل الكويتية، على اختيار بلديته لاحتضان هذا المشروع، خاصة في هذا الحي الذي يفتقر إلى مسجد ومحظرة.

كما قدم الأستاذ خالد مبارك، مدير الإغاثة بجمعية نماء، شكره للسلطات الرسمية على التسهيلات والدعم الذي تسهم به مشاريع مؤسسته، مثمنًا دور جمعية اليد العليا في اختيار أماكن الاحتياج وجودة التنفيذ.

من جهتهم، عبر سكان الحي عن شكرهم للسلطات والجمعيات الممولة والمنفذة، معبرين عن فرحتهم بالإنجاز ومتمنين التوفيق للجميع في مساعيهم الخيرية.

يُذكر أن وفدًا كويتيًا وبحرينيًا يقوم حاليًا بزيارة مشتركة لموريتانيا بتنسيق مع جمعية اليد العليا لتنفيذ مشاريع خيرية في عدة ولايات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى