الأخبار

انطلاق المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي الثالث: تعزيز الشراكات وتطوير التبادل التجاري

انطلقت اليوم في نواكشوط النسخة الثالثة من المنتدى الاقتصادي الموريتاني المغربي، والذي ينظمه الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين والاتحاد العام لمقاولات المغرب.

وأكد وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح أن المنتدى يعتبر فرصة لتعزيز الشراكات وتطوير التبادلات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين الشقيقين، وذلك وفقاً لتوجيهات كل من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني والملك محمد السادس.

وأشار ولد محمد صالح إلى أن العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين شهدت تطوراً ملحوظاً في السنوات الأخيرة، حيث وصل حجم التبادلات إلى أكثر من 300 مليون دولار، بنسبة زيادة قدرها 58% في عام 2022.

من جانبه، أشاد السفير المغربي المعتمد بموريتانيا حميد شبار بالتطورات الإيجابية في العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل موريتانيا في جذب الاستثمارات وتحفيز القطاعات الاقتصادية الواعدة.

وأكد شبار على ضرورة إقامة بنى تحتية تسهم في تعزيز التبادل التجاري بين الدول الجوار، خاصة في إطار الفضاء الأطلسي وتحقيق الاستفادة القصوى من التقارب الجغرافي والثقافي بين المغرب وموريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى