الأخبار

موريتانيا تدعو العالم لفضح أكاذيب إسرائيل

منذ خمسة شهور، تتعرض غزة لعدوان إسرائيلي متواصل خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمشردين.

واصفاً ما يجري بـ “الإبادة الجماعية”، ندد وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان أحمد سيد أحمد اج بالعجز الدولي عن وقف العدوان.

جاء ذلك في خطاب له خلال دورة استثنائية لوزراء الإعلام في منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة في مدينة اسطنبول التركية.

أكد ولد اج على تمسك موريتانيا بحق الشعب الفلسطيني المصون بقرارات الشرعية الدولية، ورفضها للسردية الإسرائيلية التي تحاول تبرير العدوان على غزة.

وشرح الوزير أن هذه السردية تقوم على “عدم أحقية الشعب المظلوم بالدفاع عن قضيته ومقدساته، في مقابل حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، معتبراً إياها “ضعيفة المستند من المنطق والتاريخ، واهية الحجة عند عرضها على قواعد القانون الدولي”.

شدد ولد اج على أهمية تكوين وفود برلمانية وشعبية تجوب العالم لنشر الوعي حول عدالة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة.

ووصف اختيار محاربة التضليل الإعلامي عنواناً للمؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام بأنه كان موفقاً، مؤكداً على دور الإعلام في فضح أكاذيب إسرائيل وكشف جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار الوزير إلى حرص موريتانيا على التعبير عن موقفها الثابت في مختلف المحافل الدولية، مجدداً التأكيد على موقف الرئيس محمد ولد الغزواني الداعم لحل عادل دائم يصون حقوق الشعب الفلسطيني ويضمن قيام دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف، على حدود 04 يونيو 1967، طبقا لقرارات الشرعية الدولية.

وختم ولد اج بالقول أن العالم لن ينعم بالأمن والاستقرار قبل تحقيق هذا المطلب، ولن يستعيد الضمير الإنساني كرامته المهدورة ما لم يقف العالم وقفة جادة تنهي نزيف حياة الأطفال والنساء، وتوقف القوة المحتلة عند حدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى