الأخبار

لمعالجة أوضاع الشغيلة الصعبة.. قادة نقابات يزورون الولايات الداخلية

قام وفد من قادة النقابات الموريتانية بزيارة لولايات داخلية في موريتانيا للاطلاع على ظروف الشغيلة ومناقشة مشاكلهم، ضم الوفد الأمين العام للنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين SLEM سيد محمد اصنيب، والأمين العام للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي SIPES أحمد محمود بيداه، والأمين العام للنقابة الحرة للتجمعات المحلية SLRL محمد إبراهيم.

وخلال الرحلة، اطلع الوفد على أوضاع الشغيلة في الداخل والمشاكل الجمة التي تعاني منها في مختلف القطاعات المهنية، إضافة إلى تعزيز المؤسسية من خلال تجديد المنسقيات الجهوية في الولايات المستهدفة.

كما أجرى الوفد لقاءات عامة مع قيادات النقابات المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية، تضمنت شروحا عن الوضعية الراهنة للعمل النقابي والواقع الاجتماعي في البلد المتمثل في تدني الأجور وهشاشة الحماية الاجتماعية، كما تطرقت اللقاءات أيضا إلى المماطلة في تنظيم التمثيلية النقابية وعدم فتح مفاوضات جماعية تُفضي إلى تحقيق مكاسب حقيقية للعمال.

وتم خلال الزيارة تجديد مكاتب المنسقيات الجهوية للكونفدرالية والنقابات الممثلة على مستوى الولايات المزورة وهي ولايات لبراكنة ولعصابه والحوضين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى