الأخبار

فعاليات اليوم الدولي للمرأة في كيهيدي تحت شعار “خمس سنوات من الاستثمار في المرأة”

تحت الرعاية السامية للسيدة الأولى الدكتورة مريم محمد فاضل الداه، انعقدت اليوم في مدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركول، فعاليات اليوم الدولي للمرأة تحت شعار “خمس سنوات من الاستثمار في المرأة”.

وقد ترأست معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية انتهاه، هذه الفعاليات بحضور عدد من أعضاء الحكومة، ووالي كوركول السيد أحمدنا ولد سيد أب، وعدد من المسؤولين الإداريين والأمنيين، بالإضافة إلى جمع غفير من النساء.

ويهدف هذا اليوم إلى تقييم مسار الاستثمار في المرأة الموريتانية خلال السنوات الخمس الماضية، وتحديد التحديات المتبقية وتوجيه الجهود لتعزيز تمكينها في مختلف المجالات.

وتضمن برنامج اليوم العديد من الأنشطة، من بينها:

  • ندوة علمية حول موضوع “المرأة الموريتانية: إنجازات وتحديات”.
  • معرض للمنتجات النسائية.
  • حفل توزيع جوائز على النساء المتميزات في مختلف المجالات.

وفي كلمة لها بالمناسبة، أكدت معالي وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة على أهمية الاستثمار في المرأة، لما له من انعكاسات إيجابية على جميع مجالات التنمية.

وأضافت معالي الوزيرة أن الحكومة الموريتانية تولي اهتماما كبيرا بتمكين المرأة وتعزيز دورها في المجتمع، وذلك من خلال مختلف الاستراتيجيات والخطط الوطنية.

وأشادت معالي الوزيرة بإنجازات المرأة الموريتانية في مختلف المجالات، مؤكدة على ضرورة مواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من التقدم في مجال تمكينها.

كما أكدت معالي الوزيرة على أهمية تضافر جهود جميع الفاعلين، حكوميين ومجتمع مدني وقطاع خاص، من أجل تحقيق المساواة بين الجنسين وتعزيز مشاركة المرأة في جميع مجالات الحياة.

وفي ختام كلمتها، شكرت معالي الوزيرة السيدة الأولى الدكتورة مريم محمد فاضل الداه على رعايتها السامية لهذه الفعاليات، وعلى دعمها المتواصل لتمكين المرأة الموريتانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى