الأخبار

وزير التجارة ييقوم بزيارة ميادنية للسوق.. ويؤكد على مكافحة المضاربة بالأسعار في رمضان

قام وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، لمرابط ولد بناهي، بزيارة إلى سوق مسجد المغرب الذي يعد مركزاً لبيع الخضروات والمواد الغذائية الأساسية. خلال هذه الزيارة، قام الوزير بتفقد وضعية تموين السوق بالمواد الغذائية الأساسية والخضروات المحلية والمستوردة، مع التأكيد على ضرورة أن تكون الأسعار في متناول الجميع.

وفي كلمة له بعد الزيارة، أكد الوزير رفض المضاربة بالأسعار في رمضان وفي غيره، مشيراً إلى أن الوزارة اعتمدت آلية دقيقة لمتابعة الأسعار يومياً. وكشف عن زيادة طفيفة في أسعار مادتي دقيق القمح وزيت الطهي، مع التوافق مع اتحادية التجارة والموردين على تثبيت الأسعار وجعلها في حدود معقولة.

كما دعا جميع الموردين والباعة إلى وضع أسعار السلع عليها، مؤكداً تشكيل لجنة لمتابعة السوق واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفة، وداعياً المستهلكين إلى التبليغ عن أي مخالفة.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين، محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على الحالة العامة للسوق وضرورة توفير الخضروات والمواد الأساسية بأسعار معقولة. وشجع المواطنين على دعم المنتوج المحلي من الخضروات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى