الأخبار

في اليوم العالمي لحماية المستهلك.. دعوة من منتدى المستهلك للتصدي لغلاء الأسعار

دعا منتدى المستهلك الموريتاني، منظمة غير حكومية، السلطات إلى التدخل للحد من تأثير موجة الغلاء التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي على المستهلكين. أدلى بهذا النداء الأمين العام للمنتدى، أحمد ولد الناهي، خلال تظاهرة بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلك.

وأشار ولد الناهي إلى أن البلاد تشهد ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار، ولم تتمكن الجهات المعنية من السيطرة على هذه الزيادة. وطالب السلطات بالعمل على تقليل تأثير هذه الموجة على المستهلكين، مؤكدًا أهمية العناية بصحة المستهلكين.

وأوضح أن تحقيق هذا يتطلب تفعيل وكالة مراقبة الغذاء، وتحديث التشريعات المتعلقة بهذا المجال، بالإضافة إلى توفير الموارد اللازمة والكوادر الفنية لتنفيذ المهام بشكل فعّال.

وخلال هذا اليوم، الذي شهد تكريم بعض الفعاليات والجهات المهمة، تم تخليد اليوم العالمي لحقوق المستهلك تحت شعار “الذكاء الاصطناعي العادل والمسؤول لصالح المستهلك”، واليوم العربي للمستهلك تحت شعار “المرأة وحماية المستهلك”.

وحضر الفعالية عدد من الشخصيات البارزة والمهتمين بحماية المستهلك، بالإضافة إلى ممثلين عن السلطات والجهات المعنية، وتم تكريم الجهات الإعلامية التي ساهمت في توعية الجمهور حول قضايا المستهلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى