الأخبار

اختتام ندوة لحزب الإنصاف تناولت تسريع التنمية في موريتانيا

أُختتمت مساء أمس في قصر المؤتمرات القديم، فعاليات ندوة مهمة حول الاقتصاد الموريتاني، التي نظمها حزب الإنصاف تحت عنوان “أي نموذج اقتصادي لتسريع التنمية في موريتانيا؟”. وقد شهدت الندوة مشاركة واسعة، حيث تبادل أكثر من 30 متحدثاً، بما في ذلك وزراء سابقون للاقتصاد والمالية ومحافظون سابقون للبنك المركزي الموريتاني، وخبراء دوليون ومحليون، وباحثون بارزون.

وقدمت الندوة فرصة لأكثر من 200 مشارك في الاقتصاد لمناقشة تحديات وآفاق التنمية الاقتصادية في موريتانيا، وتحديد الآليات اللازمة لإرساء نموذج تنموي قادر على تحقيق النمو الاقتصادي.

وأعرب رئيس حزب الإنصاف، محمد ماء العينين ولد إييه، عن رضاه عن مستوى النقاشات والتفكير العميق الذي تم على مدار الندوة، مشيراً إلى أن المواضيع المطروحة ستسهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية للبلاد.

وتأتي هذه الندوة في إطار خطة عمل الحزب لسنة 2024، التي تهدف إلى تعزيز الإصلاح الشامل والتحديث داخل الحزب، وفتح الباب أمام الابتكار والديناميكية في التعامل مع التحديات الاقتصادية.

وقد تم مناقشة مواضيع حيوية خلال الندوة، مثل العولمة، والتكامل الإقليمي، والرقمنة، والبنية التحتية، وتعبئة التمويل، والحوكمة، واللامركزية، ومكافحة الفساد، ومكافحة الاحتكارات.

تعد هذه الندوة بداية لسلسلة من الأنشطة المماثلة، التي ستتناول قضايا هامة أخرى مثل الدبلوماسية والأمن والحماية الاجتماعية، بنفس المقاربة البناءة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى