الأخبار

5 ملايين دولار لمساعدة اللاجئين الماليين في موريتانيا

حصلت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في موريتانيا على منحة بقيمة 5 ملايين دولار أمريكي من الحكومة الأمريكية، وذلك عبر مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية الأمريكية.

تهدف هذه المنحة إلى دعم خطة الطوارئ المنفذة لصالح اللاجئين والسكان المضيفين في ولاية الحوض الشرقي.

تم الإعلان عن هذه المنحة من قبل ممثلة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في موريتانيا، إليزابت إيستير، وسينثيا كيرشت، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية المعتمدة في نواكشوط، خلال اجتماعهما بمقر المفوضية في نواكشوط.

اطلعت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية خلال الاجتماع على أوضاع اللاجئين الماليين في الحوض الشرقي من خلال فلم وثائقي قصير تطرق لجوانب مختلفة من ظروف الإيواء التي توفرها موريتانيا وشركائها للاجئين الماليين في الولاية.

ومن المتوقع أن تمكن هذه المساهمة من تعزيز استجابة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين لاحتياجات اللاجئين الماليين والسكان المضيفين في ولاية الحوض الشرقي.

تأتي هذه المساهمة الأمريكية في إطار التزامها بدعم اللاجئين والمحتاجين في جميع أنحاء العالم.

وتُعدّ هذه المنحة شهادة على تقدير الولايات المتحدة الأمريكية لجهود موريتانيا في استضافة اللاجئين الماليين وتوفير ظروف حياة كريمة لهم.

وتُعدّ هذه المنحة نموذجًا للتعاون الدولي في مجال مساعدة اللاجئين، وتُظهر التزام المجتمع الدولي بمساندة موريتانيا في جهودها الإنسانية.

وتُساهم هذه المنحة في تخفيف معاناة اللاجئين الماليين وتحسين ظروف حياتهم، مما يُعزّز من استقرارهم واندماجهم في المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى