اقتصاد

وزير البترول يبحث فرص التعاون الطاقوي مع كاتب الدولة الألماني في برلين

عقد وزير البترول والمعادن والطاقة في الحكومة الموريتانية اجتماعًا عمليًا اليوم الأربعاء، مع كاتب الدولة في الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية وحماية المناخ بحكومة المانيا الاتحادية، فيليب نيمرمان.

اللقاء الذي جرى في مدينة برلين ضمن فعاليات مؤتمر التحول الطاقوي الذي انطلقت فعالياته أمس برعاية من الحكومة الألمانية، تركز على فرص التعاون بين موريتانيا وألمانيا في مجالات الطاقة.

وأفادت وزارة البترول أن اللقاء تناول بشكل خاص بناء منظومة للطاقة الخضراء، بما في ذلك البنية التحتية، وتطوير حلول تخزين الكهرباء في موريتانيا.

وأضافت الوزارة أن الجانبين ركزا في مباحثاتهما على فكرة تمويل مشروع تجريبي للهيدروجين الأخضر في موريتانيا، حيث قدم الجانب الموريتاني رؤيته حول الموضوع، مبرزًا أهمية تحقيق نجاح نموذجي على أرض الواقع قابل للتطوير.

وكانت فعاليات المؤتمر الدولي للتحول الطاقوي قد انطلقت أمس بمدينة الألمانية برعاية الحكومة الفيدرالية الألمانية وبتنظيم مشترك لعدة هيئات، بما في ذلك “الفيدرالية الألمانية للطاقة المتجددة” و”الرابطة الألمانية للطاقة الشمسية” و”الوكالة الألمانية للطاقة” وشركة “كلاريون للطاقة” المتخصصة في ارشاد الحكومات والشركات والمنظمات غير الحكومية بشأن الانتشار العالمي للطاقات المتجددة وحلول تكنولوجيا المناخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى