الأخبار

تصريحات الناطق باسم الحكومة حول الحدود والتعاون الدولي

أكد السيد الناني ولد أشروقه، وزير البترول والطاقة والمعادن والناطق باسم الحكومة، أن موريتانيا تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية حدودها، مشدداً على أنه لم يتم تغض الطرف عن أي تجاوزات تتعلق بحدودها الوطنية. وأوضح أن القوات المسلحة تتصدى لأي اختراق محتمل للحدود، سواء من داخل البلاد أو من الدول المجاورة.

وفي إطار التعاون الدولي والتزاماً بالحفاظ على الأمن الإقليمي، أشار الوزير إلى أن بعض القوات المسلحة قد تتجاوز حدودها دون قصد خلال بعض العمليات العسكرية نظراً للطبيعة الجغرافية للمناطق الحدودية.

وفيما يتعلق بالمشاركة في الفعاليات الدولية، نفى ولد أشروقه حدوث أي لقاء بين رئيس الجمهورية الموريتاني ورئيس دولة إسرائيل، مؤكداً أن فخامة الرئيس لم يلتقِ سوى برئيس رواندا، وذلك خلال ذكرى تعرض الأقليات في رواندا لعمليات قتل معروفة.

وفي سياق متصل، قدم الوزير عبد السلام ولد محمد صالح، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، تفاصيل المشاريع التنموية التي تمت الموافقة عليها خلال اجتماع مجلس الوزراء، بما في ذلك مشاريع البنية التحتية وتطوير المناطق الريفية، مؤكداً التزام الحكومة بتحقيق التنمية المستدامة في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى