الأخبار

إطلاق المرحلة الثالثة من برنامج تطوير التعليم وتأكيد الشراكة الدولية

أعلنت وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة اليوم الخميس عن إطلاق المرحلة الثالثة من البرنامج الوطني لتطوير قطاع التعليم في موريتانيا للفترة من 2023 إلى 2030. يهدف البرنامج إلى إنشاء مدرسة موحدة وعادلة وشاملة تقدم تعليما جيدا للجميع على قدر من المساواة، مع التركيز على الخصوصيات والاحتياجات الفردية وخدمة التنمية المستدامة.

وأكد وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي ووزير الاقتصاد والتنمية المستدامة وكالة، المختار ولد داهي، أن إطلاق البرنامج جاء بعد اكتمال محطات المصادقة والتشاور مع أصحاب المصلحة، مما أسفر عن وضع “مسودة” تتضمن محاور التشخيص والرؤية الاستراتيجية والأهداف وخطط العمل الخاصة بكل قطاع.

وأوضح ممثل منظمة “اليونيسكو”، أريك فال، أن المنظمة تولي أهمية قصوى للشراكة مع موريتانيا في مجال التعليم، وأشاد بالعمل الديناميكي والبناء الذي تقوده السلطات الموريتانية في هذا الجانب.

من جانبها، أكدت ممثلة منظمة اليونيسف بالإنابة، ماجالي روميديني، أن إطلاق البرنامج الوطني لتطوير قطاع التعليم يشكل خطوة مهمة نحو تغيير نظام التعليم في موريتانيا، مع التركيز على تعزيز نظام تعليمي متساوٍ وشامل وقادر على المساهمة في النمو والتوظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى