الأخبار

تقرير سنيم: ارتفاع مبيعات الشركة وتحديات نتائج العام 2023

أعلنت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) عن ارتفاع حجم مبيعاتها بنسبة تقدر بحوالي 8% خلال العام 2023، حيث ارتفعت من 1.26 مليار دولار أمريكي في عام 2022 إلى 1.37 مليار دولار في العام التالي.

ومع ذلك، شهدت الشركة انخفاضًا بنسبة 6% في صافي النتيجة خلال نفس الفترة، حيث بلغت 396 مليون دولار أمريكي في عام 2023، ويرجع هذا الانخفاض إلى ارتفاع معدلات التضخم وتزايد التكاليف.

أعلنت الشركة هذه الأرقام في اجتماع لمجلس إدارتها الذي عقد اليوم الثلاثاء، حيث أشاد المجلس بتجاوز مستوى المبيعات لأول مرة حاجز 14 مليون طن، مع التأكيد على تحسن سلسلة الإنتاج وتقدم العمليات الاستخراجية والتحريرية.

كما رحّب المجلس بالتقدم الملحوظ في مشاريع الشركة المتعلقة بخط الشحن الجديد بالميناء، ومشروع منجم افديرك، والمحطة الحرارية، ومحطة الطاقة الشمسية، مؤكدًا التزام الشركة بالجهود المبذولة للحد من البصمة الكربونية.

وفي إطار استراتيجية الشركة للفترة من 2024 إلى 2045، تهدف سنيم إلى زيادة الطاقة الإنتاجية والقيمة المضافة لخام الحديد، وضمان القدرة التنافسية من خلال برامج لخفض التكاليف وتنويع محفظة الأنشطة.

وختم المجلس اجتماعه بالإشادة بالاتفاقيات المبرمة في مجالات المكوّرات والصلب الأخضر، ومذكرات التفاهم في ميدان الهيدروجين الأخضر، مع التأكيد على أهمية توفير مصادر الطاقة الجديدة كالغاز والهيدروجين الأخضر.

وأكد المجلس مجددًا حرصه على دعم المصادر البشرية وتحسين ظروف العمال، إضافة إلى تقديره لدور خيرية سنيم في المجالات التعليمية والصحية والخدمات الأساسية والتنمية المحلية.

أخيرًا، سجّل المجلس باعتزاز مساهمة الشركة في الاقتصاد الوطني خلال العام الماضي، مع التنبيه إلى أن هذه الأرقام مؤقتة حتى تتم مراجعتها من الجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى