الأخبار

إيران إكسبو 2024: مشاركة واسعة، عقود بمليارات الدولارات، وكسر للحصار الاقتصادي.

شهدت العاصمة الإيرانية طهران فعاليات الدورة السادسة لمعرض “إيران إكسبو 2024” الذي أقيم خلال الفترة من 27 أبريل إلى 1 مايو 2024، وشهد المعرض حضوراً دولياً واسعاً بمشاركة أكثر من 2000 رجل أعمال ورئيس غرفة تجارة من 100 دولة حول العالم، إلى جانب 800 شركة محلية.

وتعتبر هذه الدورة من المعرض الأهم على الإطلاق من حيث النوع والكم، حيث عكس حجم المشاركة والدول المشاركة قوة ومتانة الاقتصاد الإيراني، وقدرته على الصمود في وجه العقوبات والحصار المفروض عليه.

وتناولت فعاليات المعرض مختلف القطاعات الاقتصادية، شملت الصناعات الغذائية، والطب، والأجهزة المنزلية، والبتروكيماويات، والصناعات اليدوية، والسياحة، وصناعات الأدوية، وصناعة البناء، وصناعة الصلب والتعدين، والنقل العام.

وقد أسفر المعرض عن إبرام عقود تجارية بقيمة إجمالية تجاوزت 4 مليارات دولار، مما يعكس الثقة الكبيرة التي تحظى بها المنتجات الإيرانية في الأسواق العالمية.

ويعتبر “إيران إكسبو 2024” بمثابة جسر تعول عليه إيران لتحسين علاقاتها الاقتصادية مع الدول الأخرى، وإبراز قدرتها على التصدير والتنافس في مختلف المجالات.

ويؤكد نجاح المعرض على قدرة إيران على كسر الحصار الأمريكي، وفشل مساعيه في خنق اقتصادها، كما يعكس إرادة قوية من قبل الشعب الإيراني على المضي قدماً في التنمية والازدهار.

وتعتبر هذه الدورة من المعرض بمثابة انطلاقة جديدة للاقتصاد الإيراني نحو آفاق أوسع، وتعزيز مكانة إيران كلاعب رئيسي في الساحة الاقتصادية الدولية.

## أهم النقاط من الخبر:

  • مشاركة واسعة: حضر المعرض أكثر من 2000 رجل أعمال ورئيس غرفة تجارة من 100 دولة، إلى جانب 800 شركة محلية.
  • عقود بمليارات الدولارات: تم إبرام عقود تجارية بقيمة إجمالية تجاوزت 4 مليارات دولار.
  • كسر الحصار: يؤكد نجاح المعرض على قدرة إيران على كسر الحصار الأمريكي، وفشل مساعيه في خنق اقتصادها.
  • انطلاقة جديدة: تعتبر هذه الدورة من المعرض بمثابة انطلاقة جديدة للاقتصاد الإيراني نحو آفاق أوسع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى