الأخبار

ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي يكرم أربعة مفكرين وكتاب موريتانيين

في إطار دورته الثالثة في موريتانيا، قام ملتقى الشارقة للتكريم الثقافي بتكريم أربعة مفكرين وكتاب موريتانيين نابعًا من إسهاماتهم في الأدب العربي. وقد شمل التكريم الدكتور محمد عبد الحي، والسيد عبد الله سالم المعلا، والدكتور يحي البراء، والدكتور عبد الودود عبد الله الهاشم.

يأتي هذا الملتقى تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم إمارة الشارقة، بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، وبيت الشعر في موريتانيا.

وأكدت الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، امعيزيزة محفوظ كربالي، أن هذا التكريم يعكس التعاون الثقافي بين البلدين، والشراكة الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وموريتانيا بشكل خاص.

من جانبه، نوه رئيس دائرة الثقافة في الشارقة، عبد الله بن محمد العويس، بمسيرة التعاون الثقافي بين الدائرة ووزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، مؤكدًا أهمية هذه الشراكة الأخوية بين البلدين.

شهد حفل التكريم حضور سفير دولة الإمارات في موريتانيا، ومدير بيت الشعر في موريتانيا، ومدير الشؤون الثقافية في الشارقة، بالإضافة إلى نائب رئيسة جهة نواكشوط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى