الأخبار

توقيع اتفاقية لتحسين الخدمات الكهربائية في نواذيبو

أشرف وزير البترول والمعادن والطاقة، السيد الناني ولد اشروقه، في مكتبه بنواكشوط، على توقيع اتفاقية تعاون بين سلطة منطقة نواذيبو الحرة وشركة صوملك القابضة. وقد وقع الاتفاقية كل من رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة، السيد با عبدالله مامادو، والمدير العام للشركة الوطنية للكهرباء القابضة، السيد تال عصمان.

تهدف هذه الاتفاقية إلى حل مشكلة نقص الكهرباء في مدينة نواذيبو، وتأتي بعد زيارة فخامة رئيس الجمهورية لولاية داخلت نواذيبو، حيث تم التركيز على تحسين الخدمات الاجتماعية، لاسيما في مجال الكهرباء.

وبعد التوقيع، أعرب رئيس سلطة منطقة نواذيبو الحرة عن سعادته بهذه الخطوة، مؤكدًا أنها تأتي ضمن جهود تعزيز التعاون الثقافي بين البلدين، والتي تمثل شراكة قوية بين دولة موريتانيا والإمارات.

وأوضح أن تشكيل لجنة وزارية جاءت بتوجيهات سامية من فخامة رئيس الجمهورية، وقد تم تكليفها بتقييم المشاريع والمشاكل المطروحة، مشيرًا إلى أنه بناءً على توجيهات تلك اللجنة، سيتم بناء محطات جديدة وتوسيع شبكات الكهرباء لتحسين توزيع الطاقة في المدينة بما يلبي احتياجات السكان بمبلغ تقدر بحوالي 50 مليون أوقية جديدة، ومن المقرر تنفيذ هذه المشاريع في غضون ثلاثة أشهر.

وحضر حفل التوقيع الأمين العام لوزارة البترول والمعادن وعدد من الإداريين، إضافة إلى بعض معاوني المديرين الموقعين على الاتفاقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى