اقتصاد

وزير الاقتصاد يؤكد نجاح السياسات المالية في موريتانيا

أكد وزير الاقتصاد والمالية محمد ولد بلال أن السياسات المالية التي تنتهجها الحكومة في موريتانيا قادت إلى احتواء التضخم وتعزيز استقرار النظام المالي، مشيداً بجهود الشمول المالي وتحديث أنظمة الدفع.

وجاءت تصريحات ولد بلال خلال تخليد اليوم الوطني للشمول المالي الذي نظمته البنك المركزي الموريتاني، حيث أكد على التزام البلاد بخيار الشمول المالي باعتباره الطريق إلى النمو المستدام والرخاء المشترك.

في كلمته، أشاد ولد بلال بأهمية الشمول المالي في تحسين مستويات المعيشة وتوزيع الدخل، معبراً عن فخره بالسياسات المتبعة التي أسهمت في تعزيز الاستقرار المالي وتحديث أنظمة الدفع والمساعدة على الشمول المالي.

وفي إطار الإجراءات المتخذة، أكد الوزير الأول على استمرارية عصرنة السياسة النقدية وسعر الصرف، مشيراً إلى تشغيل أنظمة التسوية الآنية للمبالغ الكبيرة والمقاصة عن بعد، بالإضافة إلى تعزيز النفاذ للخدمات المالية وخاصة للمواطنين ذوي الدخول المتوسطة والضعيفة.

وختم ولد بلال كلمته بتأكيد على الالتزام الراسخ بخيار الشمول المالي كأداة لتعزيز النمو الاقتصادي وتحقيق الرخاء المشترك وتكافؤ الفرص، معرباً عن أمله في استمرار تحقيق النجاح والتقدم في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى