الأخبار

الوزير الأول السنغالي يحذر من الترويج الغربي لحقوق المثليين وتأثيره على العلاقات

حذر الوزير الأول السنغالي عثمان سونكو مساء أمس الخميس من أن الإصرار الغربي على الترويج لحقوق المثليين في العلاقات الدبلوماسية وعبر المنظمات المتعددة الجنسيات قد يؤدي إلى إثارة “مشاعر معادية للغرب”.

وخلال كلمة ألقاها أمام طلاب في العاصمة دكار، دعا سونكو الغرب إلى احترام الثقافة السنغالية، مؤكداً أنه “لم يكن هناك أي اضطهاد على الإطلاق” للأشخاص المثليين في بلاده. وانتقد سونكو “المحاولات الخارجية لفرض أنماط حياة وطرق تفكير تتعارض مع قيمنا”.

وأضاف سونكو أن الدفاع عن الأقليات الجنسية أصبح “نقاشاً هاماً” في الغرب، لكنه يثير “توترات هائلة” في دول مثل السنغال، مشيراً إلى أن التركيز على هذه القضية قد يؤدي إلى إذكاء “مشاعر معادية للغرب في أجزاء كثيرة من العالم”.

وأكد سونكو، الحليف الوثيق للرئيس باسيرو ديوماي فاي، أن “المسألة الجندرية تظهر بانتظام على جداول أعمال غالبية المؤسسات الدولية وفي التقارير الثنائية، وأحياناً كشرط لشراكات مالية مختلفة”.

يذكر أن الرئيس السنغالي السابق ماكي سال كان قد أبلغ الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما خلال زيارته للسنغال عام 2013، أن بلاده “ليست مستعدة” لإلغاء تجريم المثلية الجنسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى