الأخبار

وزير التنمية الحيوانية يؤكد على أهمية ترقية قطاع الثروة الحيوانية ويعلن عن إحصاء شامل لها

أكد معالي وزير التنمية الحيوانية، السيد حمديت ولد الشين، اهتمام الوزارة بتطوير قطاع الثروة الحيوانية باعتباره مورداً متجدداً يسهم في تحقيق الأمن الغذائي. وذكر أن الثروة الحيوانية في البلاد تتجاوز 30 مليون رأس.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الوزير اليوم الأحد في بلدية تجكجه مع المربين، بحضور والي الولاية، السيد الطيب ولد محمد محمود. وأوضح الوزير أن زيارته تأتي في فترة حرجة نتيجة لشح المياه وانعدام المراعي، مؤكداً على ضرورة دعم المربين الذين يعتبرون جزءاً أساسياً من الاقتصاد الوطني.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة قررت هذا العام، بتوجيهات من رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، القيام بإحصاء عام للثروة الحيوانية لجمع البيانات الضرورية لتصميم وتنفيذ البرامج التنموية للقطاع. ودعا المربين للتعاون الإيجابي لإنجاح هذا الإحصاء.

وأضاف أن الحكومة وضعت خطة استعجالية بميزانية تتجاوز 7 مليارات أوقية لشراء 47333 طناً من العلف، لمواجهة نقص المراعي، خاصة في الولايات الشمالية التي شهدت نقصاً حاداً في الأمطار، بما في ذلك ولاية تكانت.

واستعرض الوزير جهود الحكومة في تطوير القطاع من خلال تحسين السلالات، زراعة الأعلاف، وتوفير المياه، بالإضافة إلى حملات تلقيح دورية للحفاظ على صحة وسلامة الحيوانات.

من جانبه، أثنى نائب رئيس جهة تكانت والعمدة المساعدة لبلدية تجكجه على الجهود المبذولة في مجال الثروة الحيوانية، وطالبوا بتوفير نقاط المياه والأعلاف. بدوره، دعا رئيس رابطة المربين، السيد المصطفى ولد عبدالله، المربين للتعاون مع الإحصاء العام لما له من أهمية كبيرة.

حضر الاجتماع الحاكم المركزي لمقاطعة تجكجه، السيد محمد لمين ولد الزين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى