الأخبار

قطر تعين شاهين علي خلفان سند الكعبي سفيراً في موريتانيا لأول مرة منذ 2017

عيّن أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الدبلوماسي القطري شاهين علي خلفان سند الكعبي سفيراً لقطر في موريتانيا، ليكون أول سفير قطري في نواكشوط منذ منتصف عام 2017.

يتمتع الكعبي بخبرة واسعة في المجال الدبلوماسي، حيث تولى العديد من المناصب في وزارة الخارجية القطرية، كان آخرها إدارة التعاون الدولي منذ عام 2023، بعد أن كان يقوم بمهامها بالإنابة منذ منتصف 2021. كما شغل منصب مدير مساعد لنفس الإدارة منذ عام 2016، ورئيس قسم في إدارة التنمية الدولية منذ عام 2010.

الكعبي حاصل على دبلوم عالٍ في التخطيط من جامعة قطر (2000)، وبكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة قطر (1995)، ويتحدث اللغتين العربية والإنجليزية بطلاقة.

كانت موريتانيا قد قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في يونيو 2017 في خضم أزمة قطر مع السعودية والإمارات والبحرين، تحت حكم الرئيس الأسبق محمد ولد عبد العزيز. ومنذ تولي الرئيس محمد ولد الغزواني السلطة، بدأت العلاقات بين البلدين بالتحسن تدريجياً، حيث عيّنت موريتانيا الدبلوماسي محمد ولد عبد العزيز قائماً بالأعمال في سفارتها بالدوحة في مارس 2020، ثم عيّنت الوزير السابق محمد الأمين ولد سلمان سفيراً لها في قطر منتصف ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى