الأخبار

جمعية ترقية الرياضيات توزيع جوائز مسابقة يحيى ولد حامدن للرياضيات

نظمت جمعية ترقية الرياضيات بموريتانيا صباح اليوم الأربعاء حفل إعلان وتوزيع جوائز مسابقة عالم الرياضيات الموريتاني يحيى ولد حامدن لعام 2024.

وفي كلمة له، أوضح المختار حمدي، عضو لجنة تنظيم المسابقة، أن المسابقة تحتفي بالعلم والمعرفة وتسعى إلى دعم النهضة العلمية، مؤكداً على دور الطلاب كأمل المستقبل في تحقيق هذه النهضة. وأضاف أن المسابقة شملت مرحلتي التعليم الثانوي والجامعي.

من جهته، أشار رئيس جمعية ترقية الرياضيات بموريتانيا، الخميني مولاي اعل، إلى نجاح النسخة الثالثة عشرة من المسابقة، مذكراً ببدايتها قبل أكثر من عشر سنوات بشراكة مع فرع المدرسة العليا متعددة التقنيات في دكار، والتي أثمرت فيما بعد بإقامة مسابقة المدرسة في موريتانيا.

كما أكد ولد مولاي اعل أن هذه المسابقة تساعد في قياس مستوى التعليم في المؤسسات الوطنية ونوعية التكوينات التي يتلقاها الطلاب بشكل دوري.

وشدد على ضرورة دراسة ضعف الإقبال على المسابقات ونوعية التكوينات في تعليم الرياضيات بمؤسسات التعليم العالي الوطنية لفهم أبعاده وإيجاد حلول للتغلب عليه.

حضر حفل توزيع الجوائز الأمين العام لوزارة التعليم العالي، محمد المختار حنده، وممثلة عن وزارة التهذيب الوطني، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسات التعليم العالي الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى