الأخبار

نقابات الصحة في موريتانيا تعلن تصعيد احتجاجاتها للمطالبة بالحقوق

أعلنت المنسقية المركزية لنقابات الصحة عن تصعيد إجراءاتها الاحتجاجية في الأيام القادمة، وذلك دفاعاً عن الحقوق وصوناً للمكتسبات.

وجاء في بيان المنسقية أنها ستنظم وقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة في 3 يونيو القادم، تتزامن مع توقف عن العمل في كافة المنشآت الصحية على المستوى الوطني لمدة أربع ساعات ابتداءً من التاسعة صباحاً.

وأكدت المنسقية استعدادها للتفاوض والحوار الجاد، مشددة على تمسكها بحقها في النضال حتى تحقيق حلول عادلة ومناسبة تلبي تطلعات العاملين في قطاع الصحة، وتضمن استمرار الخدمات الصحية بجودة عالية للمواطنين.

وحمّلت المنسقية وزارة الصحة المسؤولية الكاملة عن أي أضرار قد تلحق بالمنظومة الصحية من مستشفيات ومراكز صحية نتيجة لهذا التصعيد، داعية الوزارة إلى الاستجابة الفورية لمطالبها لتجنب تدهور الأوضاع.

وأضافت المنسقية أنها طالبت الوزارة بالجلوس إلى طاولة الحوار لمناقشة المشاكل، ولكن الوزارة مستمرة في “التصامم التام، ورفض الأيادي الممدودة لنقاش المطالب المشروعة وإيجاد الحلول المناسبة”، حسب البيان.

وقد وُقع البيان من قبل نقابة الأطباء الأخصائيين الموريتانيين، ونقابة الأطباء العامين الموريتانيين، والنقابة الموريتانية للقابلات، والنقابة الموريتانية للفنيين السامين في الصحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى