الأخبار

 مرشحو المعارضة يستنكرون تعيينات مرصد الانتخابات ويعلنون عدم اعترافهم به

الأخبار (نواكشوط) – أعرب مرشحو المعارضة في رئاسيات 2024 عن استنكارهم الشديد لكل ما من شأنه التأثير على إرادة الناخبين أو المساس بمصداقية الانتخابات. وأعلنوا في بيان مشترك عدم اعترافهم بالمرصد الوطني لمراقبة الانتخابات الذي عينه الوزير الأول مؤخراً، ورفضهم لما قد يترتب على تعييناته.

وأكد المرشحون أن “علامات إصرار النظام على المضي قدماً في مساره الأحادي وتجيير الانتخابات لصالحه، وإفراغها من أي مصداقية تتكشف يوماً بعد يوم”. وشددوا على رفضهم لأي محاولات “للوقوف بشكل غير شرعي في وجه إرادة الشعب في التغيير”، محملين من يحاول ذلك مسؤولية كل ما يترتب على تصرفاته.

وأدان المرشحون “استغلال المرافق العمومية ومديريها لصالح مرشح النظام”، واستنكروا الطريقة التي اعتمدها الوزير الأول في اختيار رئيسة وأعضاء المرصد، مشيرين إلى أن بعض الشخصيات المختارة متهمة بقوة في ملفات فساد.

وأشار البيان إلى قرار المرشحين بتوحيد جهودهم من خلال تشكيل ثلاث لجان مشتركة: لجنة سياسية لإعداد رؤية موحدة، لجنة قانونية لرصد الخروقات القانونية، ولجنة فنية تعمل كغرفة عمليات انتخابية مشتركة لضمان تغطية مكاتب التصويت ومنع التزوير.

وأضاف المرشحون أن “الإجراءات المتخذة من طرف النظام خلال الأيام الأخيرة تعكس مستوى من الاستهتار وعدم الاعتبار لأي قانون أو أخلاق”. وأوضحوا أن تعيينات حملة مرشح النظام كشفت استغلال المناصب الرسمية، وتوجيه مديري المؤسسات إلى الداخل للتأثير على الناخبين، مما يؤثر على السير المنتظم للمرافق العمومية.

ووصف المرشحون هذه التطورات بأنها “مؤسفة ومقلقة”، مؤكدين اتفاقهم على توحيد مواقفهم وتنسيق جهودهم لحماية إرادة وأصوات الشعب.

وقع على البيان المرشحون:
– أتوما انتوان سليمان سومارى
– بيرام الداه اعبيد
– حمادي سيد المختار
– العيد محمذن امبارك
– مامادو بوكار با

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى