الأخبار

مرشحو المعارضة يتهمون وسائل الإعلام الحكومية بالتحيّل لصالح المرشح الحاكم

موريتانيا – أصدر خمسة مرشحين من المعارضة في الانتخابات الرئاسية بمقاطعة الحصص المجانية، اتهامًا حادًا للإعلام العمومي بالتحيّل والتعصب لصالح المرشح الحاكم. وفي بيان مشترك، وجه الأتوما انتوان سليمان سومارى، بيرام الداه اعبيد، حمادي سيد المختار، العيد محمذن امبارك، ومامادو بوكار با انتقادات حادة لسلوك وسائل الإعلام الرسمية خلال فترة الحملة الانتخابية.

ووجه المرشحون اتهامات للتلفزيون والإذاعة الحكومية، متهمين إياهما بتحويل البث الإخباري إلى منصات دعائية لصالح المرشح الحاكم. كما اتهموا الإعلام الحكومي بتقديم تغطية متكررة وموجهة لمرشح الأغلبية، بينما تم تجاهل مشاركة المرشحين الآخرين.

وقال البيان المشترك إن المرشحين المعارضين سجلوا “مخالفات قانونية صريحة” في سلوك وسائل الإعلام العمومية، مطالبين بإجراءات صارمة لضمان تنفيذ القوانين الانتخابية وتأمين نفاذ عادل لجميع المرشحين.

وجاء في البيان أنه في حال عدم اتخاذ إجراءات من قبل السلطات العليا للصحافة والسمعيات البصرية، فإن المرشحين المعارضين سيضطرون لمراجعة موقفهم من هذه السلطات وتبني إجراءات قانونية أخرى.

وفي ختام البيان، وجه المرشحون نداءً إلى السلطات المعنية لضمان حيادية وسائل الإعلام العمومية، والتأكيد على أهمية تطبيق القوانين والنظم التي تضمن توزيع عادل للحصص المجانية وتنظيم برامج الحملات الانتخابية بشكل عادل ومتوازن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى