الأخبار

الهابا” تقرر منع الإعلام الرسمي من بث المبادرات الداعمة للمرشحين

قرار السلطات العليا للصحافة والسمعيات البصرية بمنع وسائل الإعلام الحكومية من بث المبادرات الداعمة للمرشحين في الانتخابات الرئاسية يأتي استجابة للشكاوى التي تقدم بها مرشحو المعارضة حول التغطية غير المتكافئة في الإعلام العمومي. يهدف هذا الإجراء إلى ضمان نزاهة وعدالة العملية الانتخابية من خلال تأمين نفاذ عادل لجميع المترشحين إلى وسائل الإعلام، والحرص على الفصل بين النشاطات الرسمية لرئيس الجمهورية وبين نشاطاته كمرشح للانتخابات.

تشمل الإجراءات المتخذة وقف جميع البرامج التي قد تتداخل فيها الأبعاد الخيرية والدعائية، وتوضيح الفرق بين مكانة رئيس الجمهورية كمسؤول حكومي وكمرشح في الانتخابات، بالإضافة إلى تحقيق المساواة الكاملة في النفاذ لوسائل الإعلام العمومية خلال الحملة الانتخابية.

بيان مرشحي المعارضة الذي تضمن تهديدًا بمقاطعة الحصص المجانية يعكس مستوى الاستياء من تعامل الإعلام العمومي وتحوله إلى منصة دعائية لمرشح معين. هذه الخطوة تسلط الضوء على الحاجة الملحة لضمان الشفافية والعدالة في التغطية الإعلامية للانتخابات، وهو ما تسعى “الهابا” إلى تحقيقه من خلال الإجراءات التي اتخذتها.

بهذا القرار، تأمل السلطات في تعزيز الثقة في العملية الانتخابية وضمان تساوي الفرص بين جميع المترشحين، وهو ما يعتبر أساسًا لضمان انتخابات نزيهة وديمقراطية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى