الأخبار

ندوة بعنوان “اللغة والإشهار” تستضيف مقر مجلس اللسان العربي في نواكشوط

احتضن مقر مجلس اللسان العربي في نواكشوط الندوة اليوم السبت، التي جاءت تحت عنوان “اللغة والإشهار”، والتي نظمها المركز بالتعاون مع سلطة تنظيم الإشهار والحملة الشعبية للتمكين للغة العربية وتطوير اللغات الوطنية.

شملت فعاليات الندوة عرضين، حيث تناول الأول موضوع “الإشهار.. جوانبه القانونية والتنظيمية”، بينما تناول الثاني “حالة اللغة العربية في اللافتات الإشهارية.. نموذج من شوارع نواكشوط”.

وفي كلمة له خلال افتتاح الندوة، أكد رئيس سلطة الإشهار، محمد عبد الله ولد لحبيب، على أهمية مشروع المدرسة الجمهورية في إعادة اللغة العربية إلى مكانتها، مشيدًا بالتقدم الكبير الذي شهدته المدرسة الجمهورية على الرغم من التحديات.

وأضاف أن سلطة الإشهار تعمل على تحسين البيئة الإعلانية والترويجية في المدن من خلال احتضان المجتمع بكافة أطيافه ومكوناته.

من جهته، أوضح رئيس مجلس اللسان العربي في موريتانيا، الخليل النحوي، أن الهدف من الإشهار هو الترويج لسلعة ما، سواء كانت مادية أو معنوية، داعيًا إلى استخدام اللغة العربية في الترويج للبضائع المستوردة للبلد.

وأشار النحوي إلى بعض الاختلالات في مجال الإشهار وضرورة التغلب عليها، مؤكدًا على ضرورة وضع حلول للحفاظ على اللغة العربية ومكانتها.

من جهته، أكد الأمين العام للحملة الشعبية للتمكين للغة العربية وتطوير اللغات الوطنية، صو أبو دمبا، أن الهدف من الندوة هو رفع مستوى المنتج الإشهاري وتحقيق القصد والمرامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى