الأخبار

وزير التحول الرقمي في موريتانيا يطلق منصة “تمكن” لتطوير مهارات الخدمة العمومية

أعلن وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة في موريتانيا، محمد عبد الله ولد لولي، عن إطلاق مشروع منصة “تمكن”، الذي يهدف إلى تزويد موظفي الخدمة العمومية بالمهارات الرقمية الأساسية طوال مسيرتهم المهنية. وقد تم تنفيذ هذا المشروع ضمن رافعة “تنمية المهارات الرقمية” في الأجندة الرقمية الوطنية 2022-2025.

وخلال افتتاح ورشة تقديم المنصة الوطنية “تمكن”، أكد ولد لولي أن المشروع يهدف إلى تمكين الإدارة من استخدام الأدوات الرقمية بفعالية أكبر لتلبية احتياجات المواطنين بسرعة وكفاءة عاليتين، تنفيذاً لخطط عصرنة الإدارة وبناءً على إرادة فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأشاد وزير التعاون بالسفارة الألمانية بموريتانيا بدعم الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) لهذا المشروع، وأعرب عن استعداد التعاون الألماني لدعم هذه المبادرة التي تعتبر مهمة لتطوير المهارات الرقمية لموظفي الخدمة المدنية والباحثين عن التوظيف.

انطلقت الورشة بحضور عدد من أطر وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة، حيث من المتوقع أن تسهم نتائجها في تعزيز الوعي بأهمية التدريب والحصول على المهارات الرقمية الضرورية لتحسين جودة الخدمات العمومية في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى