الأخبار

وزارة التجارة تنفي وجود تلوث في الشاي المتداول في الأسواق

 

أكدت وزارة التجارة والسياحة والصناعة والصناعة التقليدية في موريتانيا عدم وجود أي تلوث في أنواع الشاي المتاحة للاستهلاك في البلاد. وأوضحت الوزارة أن نتائج الفحوص المخبرية التي أجريت تخص العينات التي تم فحصها فقط ولا تعكس حالة جميع أنواع الشاي المتوفرة في السوق.

وأفادت المديرة العامة المساعدة للوكالة الموريتانية للسلامة الصحية، السيدة مولاي علي، في تصريح لوكالة الأخبار إنفو، بأن نتائج المختبر تشير بوضوح إلى أن النتائج تخص العينات المختبرة فقط ولا يمكن تعميمها. وأشارت إلى أن المختبر يحذر من استنساخ أو تعميم النتائج إلا في سياقها المتكامل، مؤكدة أن هذه النتائج الفنية لا تلزم مصدر العينات.

وأوضحت بنت مولاي علي أن المعايير المستخدمة في التحليل هي معايير أوروبية تعتمد على الحد الأقصى المسموح به لمخلفات المبيدات، وهي معايير غير ملزمة لدول أخرى. ولفتت إلى أن التشديد في هذه المعايير قد يكون لدوافع تجارية أكثر من كونه لأسباب صحية، مؤكدة أن المعايير الدولية المعتمدة عالميًا، مثل تلك التي يحددها الدستور الغذائي، تكون أكثر تساهلاً.

كما أكدت بنت مولاي علي أن النصوص التطبيقية لقانون 007\2020 تتضمن لائحة بالملوثات غير المسموح بها في الأغذية وحدودها القصوى، مطمئنة المستهلكين في موريتانيا بعدم وجود أي خطر يتعلق بتلوث عينات الشاي المتوفرة في السوق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى