الأخبار

تدهور حالة الدكتور عمار توري بعد دخوله في إضراب عن الطعام: احتجاجات طبية تعم المستشفيات

أفادت مصادر طبية بنقل الدكتور عمار توري، المقيم في تخصص قسم أمراض النساء والتوليد، إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية نتيجة لإضرابه عن الطعام.

وكان الدكتور توري قد انضم إلى عدد من الأطباء المقيمين في إضراب عن الطعام داخل مباني وزارة الصحة، بعد أيام من اعتصامهم داخل المباني.

يتهم الأطباء المقيمون الوزارة بمماطلتهم في تحقيق مطالبهم التي يصفونها بالمشروعة، والتي تهدف لتحسين أوضاعهم وتوفير الظروف المناسبة لأداء واجبهم. ويتهمون الوزارة أيضًا بالإخلال باتفاق سابق وقعتهم بعد إضرابهم عن العمل.

أعلن رئيس المكتب التنفيذي لنقابة الأطباء المقيمين، الدكتور يحيى الطالب دحمان، دخولهم في إضراب عن الطعام أمام بوابة ديوان وزيرة الصحة، كجزء من خطواتهم الاحتجاجية لفرض الاستجابة لمطالبهم.

وأكد الدكتور يحيى الطالب دحمان أن مطالب النقابة تعتبر حقوقًا أساسية للأطباء المقيمين وليست مجرد تكميليات، مشيرًا إلى أن الوضع في موريتانيا يعتبر استثناءً في المنطقة والعالم.

يشير الاحتجاج الطبي الحالي إلى ضرورة التحسينات في الظروف العملية للأطباء المقيمين، ويعكس الاستمرار في الإضراب عن الطعام الرغبة في حلول فعّالة وسريعة من السلطات الصحية لتلبية مطالبهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى