الأخبار

انطلاق حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا بمشاركة سبعة مرشحين

افتتحت رسميًا حملة الانتخابات الرئاسية في موريتانيا عند منتصف الليل، فجر يوم الجمعة 14 يونيو 2024، استعدادًا للاقتراع المقرر في 29 من الشهر الجاري.

يتنافس في هذه الانتخابات سبعة مرشحين، بينهم الرئيس الحالي محمد ولد الغزواني، الذي يسعى للحصول على فترة رئاسية ثانية.

كما يترشح في الانتخابات زعيم المعارضة ورئيس حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” ذي المرجعية الإسلامية، حمادي ولد سيدي المختار، الذي يترشح للرئاسة لأول مرة.

من بين المرشحين البارزين الناشط الحقوقي والنائب البرلماني بيرام الداه اعبيد، الذي يخوض السباق الرئاسي للمرة الثالثة بعد مشاركته في انتخابات 2014 و2019 حيث حلَّ ثانيًا.

أيضًا يترشح المحامي والنائب البرلماني العيد ولد محمدن، في أول دخول له في السباق الرئاسي بعد أن انتخب للبرلمان العام الماضي للمرة الثانية تواليًا.

يشارك كذلك في الانتخابات رئيس حزب العدالة والديمقراطية / حركة التجديد والنائب البرلماني السابق بوكاري مامادو با، في أول تجربة له في السباق الرئاسي.

سادس المرشحين هو البروفسير أوتوما سوماري، أستاذ بكلية الطب بجامعة نواكشوط ومدير مستشفى في نواكشوط، والذي يخوض الانتخابات الرئاسية لأول مرة.

وتكتمل قائمة المرشحين بالخبير المالي ومفتش الضرائب، محمد الأمين المرتجي الوافي، الذي يترشح للمرة الثانية بعد مشاركته في انتخابات 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى