الأخبار

الرئيس الغزواني يفتتح حملته الانتخابية بحضور جماهيري كبير في نواكشوط

وسط حضور جماهيري كبير، افتتح الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني حملته الانتخابية في ملعب شيخا بيديه بالعاصمة نواكشوط. في كلمته، استعرض الرئيس الغزواني الحصيلة الإيجابية لفترته الرئاسية الأولى (2019-2024)، مشيرًا إلى الإنجازات الكبيرة التي تحققت رغم التحديات الدولية والإقليمية.

وأكد الرئيس الغزواني على نجاحه في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتوفير جو من التهدئة والانسجام الوطني الضروري لتحقيق الوحدة الوطنية وترسيخ النظام الديمقراطي. وأوضح أن تحقيق الأمن والاستقرار جاء نتيجة التهدئة السياسية واحترام قواعد التعددية وفصل السلطات.

وأشار الرئيس إلى أن خطابات التخوين ومضايقة المعارضين أصبحت من الماضي، مؤكدًا أن كل الفاعلين السياسيين هم شركاء في بناء وطن يتسع للجميع. كما تحدث عن الإنجازات الاجتماعية، مشيرًا إلى الدعم المقدم للفئات الأكثر حاجة، والتدخلات الاجتماعية التي استفاد منها أكثر من مليون و500 ألف مواطن، وتوسيع نطاق التأمين الصحي ليشمل أكثر من 100 ألف أسرة.

وتطرق الرئيس الغزواني إلى الجهود الدبلوماسية التي أدت إلى شطب مئات ملايين الدولارات من الديون الموريتانية. وفيما يخص الفترة الرئاسية الثانية، أعلن عن خطط لإنشاء “مندوبية جديدة لتمكين الشباب” وإطلاق مشاريع زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي، وتعزيز الحوار السياسي والمشاركة الجماعية.

وأكد الرئيس على أهمية تفعيل أجهزة التفتيش والرقابة على المال العام، مشددًا على أن الأمن يعتبر أولوية قصوى. ووصف برنامجه الانتخابي بأنه الأكثر واقعية وطموحًا، داعيًا المواطنين للتصويت له بكثرة، وداعيًا إلى حملة انتخابية نظيفة تحترم المنافسين باعتبارهم إخوة في الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى