الأخبار

المرشح غزواني يتعهد بمشاريع تنموية ضخمة في ولاية الحوض الغربي

تعهد المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني خلال مهرجان جماهيري حاشد بمدينة لعيون بالعمل على بناء ميناء بري في مدينة كوكي الزمال على الحدود الموريتانية المالية، وإنشاء منطقة تجارية محيطة بالميناء، في حال انتخابه لمأمورية ثانية. ويأتي هذا التعهد ضمن استراتيجية شاملة لتطوير ولاية الحوض الغربي.

أكد ولد الغزواني عزمه على زيادة الاستثمارات في الولاية وتوجيهها لتحسين الخدمات والبنى التحتية، مع التركيز على مشروع الربط الكهربائي بين جميع مقاطعات الولاية. كما أشار إلى استفادة 77 ألف مواطن من التأمين الصحي، وتقديم تحويلات نقدية لأكثر من 12 ألف أسرة، بالإضافة إلى بناء مراكز ونقاط صحية وتزويد مدينة لعيون والقرى المجاورة بالمياه الصالحة للشرب.

وشدد غزواني على تحسين ظروف العمال في مجالات التعليم والصحة والأمن، معلنًا عن إطلاق ثورة زراعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي في المواد الأساسية المزروعة. وأكد ضرورة محاربة الفساد بصرامة وعدم التساهل مع من يمس أمن المواطن أو المال العام.

كما أعرب غزواني عن أهمية تمكين الشباب كمحور أساسي لبناء مستقبل البلاد، وأكد على استمرار دعم الفئات الأقل دخلاً ومحاربة الغبن. وأشار إلى نجاح موريتانيا في بناء نموذج تنموي خاص بها، وتعهد بمواصلة تعزيز التجربة الديمقراطية من خلال التهدئة السياسية والتشاور البناء.

واختتم غزواني كلمته بإعلان التضامن مع أهالي قطاع غزة، مؤكدًا أن فرحة العيد ستظل ناقصة بسبب ما يتعرض له الفلسطينيون في غزة من قتل وإجرام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى