الأخبار

الهابا تلزم صحفيًا بقناة سكاي نيوز بالاعتذار لمرشحي الرئاسة في موريتانيا وتصحيح التقرير الانتخابي

أصدرت السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية “الهابا” قراراً يجبر الصحفي العامل في قناة سكاي نيوز عربية، الشيخ السالك، على الاعتذار للمترشحين الرئاسيين حمادي سيد المختار وبيرام الداه اعبيد، بالإضافة إلى المشاهدين. القرار يأتي في إطار تصحيح خطأ مهني وتعزيز معايير التغطية الإعلامية الدقيقة خلال الحملة الانتخابية لرئاسة موريتانيا لعام 2024.

لجنة أخلاقيات الصحافة بالهابا أكدت أن التقرير الذي بثه الصحفي في 12 يونيو انتهك الضوابط المهنية، وخلط بين قدسية الخبر وحرية الرأي، دون التقيد بالسياقات المناسبة. وتوصف التقرير بأنه حمل توصيفات متعسفة وقاطعة، مما أثار انتقادات بشأن تجاوزات على حساب المترشحين.

وعقب مراقبتها للتقرير، قامت الهابا بإرسال استدعاء رسمي للصحفي للحضور والتعبير عن تفاصيل التقصيرات المهنية الملاحظة في عمله.

تهيب الهابا بالصحفيين المشاركين في تغطية الانتخابات الالتزام بأعلى معايير الحياد والمهنية، مع التأكيد على ضرورة الامتثال لمتطلبات قرار السلطة العليا المتعلق بتغطية الحملات الانتخابية، والذي يهدف إلى تحقيق تغطية إعلامية موضوعية وشاملة للمشهد السياسي في البلاد.

هذا ويأتي قرار “الهابا” في إطار جهودها المستمرة لتعزيز النزاهة والمهنية في الإعلام، وضمان تقديم معلومات دقيقة وموضوعية للجمهور خلال الفترات الانتخابية الهامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى