الأخبار

الغزواني نحو موريتانيا خالية من العبودية ومزدهرة بالتنمية

قال المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني إنه يسعى لبناء دولة تمحى فيها آثار العبودية، وتعلو فيها قيم العدالة والمواطنة، مشددًا على أن الشعب الموريتاني شعب واحد، لا مكان فيه للعنصرية أو الفئوية أو التمييز، ولا فضل لأحد إلا بالتقوى والعمل والتضحية من أجل الوطن.

وأشاد ولد الغزواني بتنوع ولاية كيدي ماغا، واصفًا إياها بـ”موريتانيا المصغرة” لتنوعها العرقي والثقافي، وأوضح أن زيارته الحالية للولاية تهدف إلى تقييم الإنجازات خلال مأموريته الحالية، ومناقشة خططه المستقبلية.

وأضاف ولد الغزواني أن السنوات الخمس الماضية شهدت بناء وتجهيز مستشفى جهوي كبير في سيلبابي بأحدث التجهيزات الطبية، وأنه سيتم افتتاحه قريبًا. وفي قطاع الزراعة، تم تشييد سدود زراعية، وإنجاز 21 مشروعًا لتوفير المياه الصالحة للشرب، مع انطلاق 17 مشروعًا جديدًا، وتنفيذ برامج واسعة في مجالات التعليم والصحة والطرق.

وأكد الغزواني أن موريتانيا نجحت في تحقيق نموذج تنموي اجتماعي، يعترف به العالم، يولي اهتمامًا خاصًا لذوي الدخل المحدود والفئات الهشة، مما ساهم في وضعية اقتصادية ملائمة رغم التحديات العالمية.

واختتم الغزواني حديثه بالتأكيد على عزمه على بناء دولة قوية وعادلة، تركز على خدمة المواطن، وتفعيل نظام قضائي عادل، ومحاربة الفساد بلا هوادة، مع إعطاء الأولوية للشباب وتنمية رأس المال البشري.

وقبل نهاية كلمته، حالت الأمطار الغزيرة دون استكمال المهرجان الانتخابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى