الأخبار

تيار “من أجل وطن” يُعلن عن خصائصه وأهدافه في وثيقة تأسيسية

أصدر تيار “من أجل وطن”، الذي يقوده القيادي السابق في حزب “تواصل” محمد جميل منصور، وثيقة تأسيسية تحدد خصائصه وأولوياته وأهدافه المرحلية. جاء ذلك في ختام جمعيته التأسيسية التي عُقدت في نواكشوط يوم السبت.

وفي الوثيقة، أكد التيار على ثلاث خصائص أساسية، حيث وُصِفَ بأنه تيار وطني يسعى لصالح موريتانيا ووحدتها، ويعتز بتحقيق المساواة والمواطنة لمختلف مكوناتها. وأشار إلى التزامه بالديمقراطية كخيار لا مفر منه، مع التركيز على قضايا الفقر والغبن والتهميش كأولويات اجتماعية.

وضمن أولوياته السياسية، أكد التيار على الحاجة إلى الحكم الرشيد والإصلاح الاقتصادي العادل، مع التركيز على مظاهر الحوكمة والتنمية. كما تعهد التيار بتقديم مقترحات تنموية وواضحة، تساهم في التعافي على المستويات المركزية والجهوية والمحلية.

وفيما يخص أهدافه في المرحلة الحالية، أعلن تيار “من أجل وطن” التركيز على تعزيز الوحدة الوطنية، والدفع نحو المزيد من الإصلاحات الديمقراطية، ومتابعة قضايا المواطنين بشكل فعّال، إلى جانب الرصد الدقيق للأداء التنفيذي والحكومي. وأعرب عن اهتمامه بقضايا المرأة وشؤون الشباب، مع التعهد بجعل خطابه السياسي جادًا وقابلًا لاحترام الأجيال الصاعدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى