الأخبار

محمد ولد الشيخ الغزواني يعلن عن استمرار برنامج التمييز الإيجابي لصالح الفئات الهشة في تكانت

في مهرجان جماهيري حاشد في مدينة تجكجه عاصمة ولاية تكانت، أكد المرشح محمد ولد الشيخ الغزواني أنه سيواصل العمل على برنامج “التمييز الإيجابي”، الذي نجحت موريتانيا في تبنيه خلال السنوات الخمس الماضية. وأشار إلى أن هذا البرنامج أسهم في تحسين الأوضاع للعديد من الفئات الهشة في الولاية، حيث تمكن 22.7 ألف مواطن في تكانت من الحصول على تأمين صحي كامل، واستفادت 3641 أسرة من تحويلات نقدية على مدار السنوات الخمس الماضية.

وأوضح أن الجهود أسفرت عن بناء 92 سكنًا اجتماعيًا في مدينة تجكجه، وإنشاء مستشفى متكامل وخمس نقاط صحية جديدة، بالإضافة إلى إنشاء 12 شبكة مياه وحفر 17 بئر ارتوازية لحل مشكلة المياه بشكل نهائي خلال المأمورية القادمة.

وفي مجال البنية التحتية، أكد ولد الغزواني أن الأعمال مستمرة في طريق تجكجه-القديه-بومديد، الذي سيعزز الربط بين تكانت وولاية لعصابة، بالإضافة إلى تعهده بالاستثمار في المقدرات الزراعية والسياحية للولاية، وتعزيز المشاركة والنهوض للشباب في القرار والحياة الاقتصادية.

وختم المرشح بشكر سكان تكانت على دعمهم، مؤكدًا على استعداده لبناء دولة عصرية ومزدهرة تقدم خدمات متميزة وإدارة فعالة تقرب من المواطن، وذلك في إطار النهج الديمقراطي والحوار السياسي المستمر.

يرى المرشح أن تكانت تشكل نموذجاً يحتذى به في التنمية المحلية والاستدامة، مع التزامه بتحقيق الرخاء والعدالة الاجتماعية في الولاية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى