الأخبار

 حمادي سيدي المختار ينادي بالتغيير وينتقد الأنظمة الفاسدة في موريتانيا

في مهرجان انتخابي بمدينة كيهيدي، عاصمة ولاية غورغول، أعلن المترشح للاستحقاقات الرئاسية حمادي سيدي المختار محمد عبدي عن ضرورة التخلص من ما وصفه بـ”الأنظمة الفاسدة التي عجزت عن تسيير البلد، ولم يجن من ورائها سوى المآسي المتلاحقة”.

وأكد عبدي أن البلد يمتلك ثروات كبيرة ومتنوعة، إلا أنه لا يزال يعاني من الإهمال والتقاعس بسبب “تعاقب أكلة المال العام والمفسدين”. وأضاف أن “الشعب سئم الأنظمة الفاشلة”، داعيًا إلى إزاحة النظام الحالي لصالح مستقبل أبناء موريتانيا.

وفي خطابه، انتقد عبدي الإدارة الحالية لما وصفها بـ”الفشل الذي استمر خلال السنوات الخمس الماضية في كل مناحي الحياة”، مشيرًا إلى نقص الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء، وفشل المنظومة الصحية، وتردي البنية التحتية، وإهمال القطاعات الزراعية والتعليمية.

وختم حديثه بتأكيد أن “مشروع حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية” هو الحل لتسوية تلك المشاكل، مع التركيز على تحسين الوضع المأساوي في التعليم وضمان حقوق المعلمين والتلاميذ.

يرى عبدي أن التغيير المطلوب في موريتانيا يتطلب دعم مشروعه والابتعاد عن استمرارية النظام الحالي الذي لم يؤتِ ثمارًا إيجابية للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى