الأخبار

 الاتحادية الموريتانية لكرة القدم تستعد لإطلاق تقنية “VAR” في الموسم الرياضي المقبل

أعلنت الاتحادية الموريتانية لكرة القدم عن تقدم التحضيرات لإدخال تقنية الفيديو المساعد للتحكيم “VAR” في المسابقات الوطنية بموريتانيا بوتيرة متسارعة، ومن المقرر إطلاقها رسميًا مع بداية الموسم الرياضي 2024-2025.

في بيان صحفي، أكدت الاتحادية أن إدخال تقنية “VAR” يأتي كأحد أولويات رئيس الاتحادية، أحمد ولد يحي، حيث تعمل الهيئة على تنظيم سلسلة من التكوينات المكثفة لضمان نجاح تطبيقها.

أقيمت الدورة التدريبية الأولى بنواكشوط في نهاية شهر أبريل الماضي، تحت إشراف اثنين من خبراء الفيفا. تلتها الدورة الثانية التي عقدت بالرباط بداية شهر يوليو، بالتعاون مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الدولي لكرة القدم. ركزت هذه الدورة على تدريب الحكام الموريتانيين على البروتوكول والتكنولوجيا الخاصة بتقنية “VAR”، حيث شارك فيها العديد من الحكام الدوليين تحت إشراف المدير التنفيذي للاتحادية، السيد جمال السفير، ورئيس قسم التحكيم، السيد رشيد مجيبة، وقدمها مدرب الفيفا السيد تامر الدوري.

تتضمن الخطوات التالية من المشروع تركيب تقنيات “VAR” في الملاعب الموريتانية، يليها تقييم نهائي للعملية للتأكد من معرفة الحكام بالتقنية ومراقبة التكنولوجيا المطبقة والبروتوكولات المستخدمة. تهدف هذه الجهود إلى ضمان أن تفي موريتانيا بالمعايير التي يطلبها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى