الأخبار

أحزاب موريتانية تنعي إسماعيل هنية وتدعو للانتفاض نصرة لفلسطين

نعت مجموعة من الأحزاب السياسية الموريتانية، في بيان مشترك، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، الذي اغتيل مؤخراً، داعية إلى الانتفاض لدعم فلسطين.

البيان الصادر عن الأحزاب التي تشمل “حزب جود، التحالف الشعبي التقدمي، حزب الانصاف، تكتل القوى الديمقراطية، تواصل، حزب الرفاه، حزب الفضيلة، حزب حوار، حزب الكرامة، الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، نداء الوطن، الصواب، اتحاد قوى التقدم، الإصلاح، التحالف الوطني الديمقراطي، حاتم، الوحدة والتنمية، مسار، الاتحاد من أجل التخطيط والبناء” وصف عملية الاغتيال بـ”الغادرة” و”الجريمة الصهيونية الدنيئة”، مؤكداً أن هنية ارتقى “بعزة وشرف إلى الفردوس الأعلى”.

وأعرب البيان عن إدانة الأحزاب لعملية الاغتيال، محملاً “العدو الصهيوني” كامل المسؤولية. كما أعلنت الأحزاب تضامنها الكامل مع الشعب الفلسطيني ومقاومته، داعية إلى الالتفاف حول قوى المقاومة ونهجها الوطني التحرري.

ودعت الأحزاب إلى الانتفاض نصرة للقضية الفلسطينية، وطالبت بتكثيف الأنشطة الجماهيرية المساندة لها والمنددة بالعدوان الإسرائيلي، الذي قال البيان إنه “يتمدد ويشمل سوحا جديدة بطشا وتنكيلا بكل مقاوم للمحتل الغاصب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى