اقتصاد

الحكومة تؤكد أهمية إجراءات تنظيم التنقيب الأهلي عن الذهب

أعلن الناطق باسم الحكومة ووزير البترول والمعادن والطاقة، السيد الناني ولد اشروقه، عن تأكيد الحكومة على أهمية الإجراءات التي تم اتخاذها لتنظيم التنقيب الأهلي، مشيرًا إلى تطوير هذا القطاع من قطاع غير مصنف إلى قطاع مصنف ومدمج في الاقتصاد الوطني. وأوضح أن هذه الخطوات تشمل إنشاء شبابيك وتحديد الحوزة الترابية للمعالجة.

وفيما يخص موضوع توفير المواد الاستهلاكية خلال شهر رمضان، أكد الوزير على جهود الحكومة، حيث شكلت لجنة وزارية برئاسة رئيس الوزراء لهذا الغرض. كما تحدث عن أهمية التنقيب الأهلي في تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص العمل.

وفي سياق آخر، أشار إلى مشروع مرسوم ينظم نشاط النقل العمومي عبر التطبيقات الإلكترونية، حيث أكد أنه يتطلب رخصة من الوزارة وسلطة تنظيم النقل، مع إلزام الشركات بتقديم بيانات حول الممارسين لهذا النوع من النقل. وأضاف أن سعر الرحلة سيتم تحديده بمقرر صادر عن وزير النقل.

وختم بالحديث عن تعديلات في اتفاقية الطيران المدني تهدف إلى زيادة أعداد المنتخبين في الهيئة الدولية للنقل وزيادة أعضاء لجنة مكتب الملاحة الدولية، مع التأكيد على أهمية الالتزام بالمتطلبات لضمان تطور الطيران المدني بشكل آمن.

وأختتم الوزير بالتحدث عن تحسينات في قطاع النقل البري، مشيرًا إلى التطوير في تنظيم حركة الشاحنات والحد من حوادث السير، وأشار إلى مشروع لتنظيم النقل عبر التطبيقات الإلكترونية للعمل بشكل منظم وقانوني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى