الأخبار

نواكشوط تحتضن حفل تخليد اليوم الدولي للشباب

إحتضنت نواكشوط اليوم حفل تخليد اليوم الدولي للشباب تحت شعار “من لمسة زر إلى النجاح: مسارات الشباب الرقمية سبيلا إلى التنمية المستدامة”. حضر الحفل كل من وزير تمكين الشباب والرياضة والخدمة المدنية محمد عبد الله لولي، ووزير التحول الرقمي وعصرنة الإدارة أحمد سالم ولد بده.

و خلال الحفل، تم تنظيم ندوة حوارية تحت عنوان “الحلول الرقمية في خدمة تمكين الشباب”، شارك فيها ممثلون عن مجموعات شبابية من ولايات نواكشوط الثلاث، بالإضافة إلى عينات ش

و في كلمته، أكد وزير تمكين الشباب أن هذا التخليد يهدف إلى تسليط الضوء على قدرات الشباب وإبداعاتهم، مع التركيز على التحديات التي يواجهونها. وأضاف أن ضمان تمكين الشباب يتطلب تحديث البرامج الموجهة إليهم بما يتناسب مع التغيرات العالمية السريعة، لاستثمار قدراتهم الفكرية والبدنية في تحقيق التنمية المستدامة والشاملة.

كما أشار الوزير إلى أن تمكين الشباب يُعد من أولويات الحكومة، وسيكون التركيز على تحقيق نتائج ملموسة في مجالات التشغيل والتكوين المهني والتعليم والرياضة والترفيه.

وحضر الحفل أيضًا رئيس قسم برنامج الوكالة الدولية الأمريكية للتنمية في موريتانيا، الذي استعرض مساهمة الوكالة في تعزيز قدرات الشباب الموريتاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى